مرآة البلد

تنظيم الدولة يشن هجوماً على مواقع النظام بريف حماة الشرقي موقعاً قتلى بين صفوفه

شن تنظيم الدولة الإسلامية الخميس 18 أيار/ مايو 2017 هجوماً عنيفاً باتجاه المواقع الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حماة الشرقي، ما أدى إلى وقوع قتلى لقوات النظام.

وقال ناشطون ميدانيون، إن تنظيم الدولة شن هجوماً مباغتاً على قريتي عقارب والمبعوجة في محاولة منه للتقدم في الريف والتوسع على حساب قوات النظام، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تبادلا فيها القصف المدفعي والصاروخي.

هذا وتمكن تنظيم الدولة خلال المعركة من قتل 20 عنصراً من عناصر النظام، إضافة إلى السيطرة على قريتي عقارب والمبعوجة لعدة ساعات، إلا أن قوات النظام استعادت سيطرتها على القريتين، بعد أن كثفت هجماتها البرية وقصفها المدفعي والصاروخي، ما أجبر تنظيم الدولة على التراجع والانسحاب.

وبحسب الناشطين، فإن تنظيم الدولة ارتكب قبيل خروجه من النقاط التي سيطر عليها مجزرة بحق ثلاثين مدنياً من ثلاث عائلات إثر ذبحهم بالسكاكين.

كما استهدف تنظيم الدولة المراكز الحيوية والبنى التحتية في مدينة السلمية وقرية الصبورة براجمات الصواريخ، ما أسفر عن سقوط إصابات بين المدنيين، تم نقلهم إلى المشافي الطبية، فضلاً عن وقوع أضرار مادية كبيرة طالت الأبنية والممتلكات.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.