مرآة البلد

تنظيم الدولة يفشل مجدداً في اقتحام مارع وينسحب من أطرافها

تصدت فصائل المعارضة فجر اليوم الأربعاء 20 نيسان/أبريل 2016 لأعنف هجوم يشنه تنظيم الدولة على مدينة مارع، بريف حلب الشمالي منذ أشهر.

وفي التفاصيل نفذ تنظيم الدولة فجر اليوم هجوماً واسعاً ومن عدة محاور على مدينة مارع، وبدأ هجومه بإرسال ثلاث مفخخات تمكنت فصائل المعارضة من تدميرها على مشارف المدينة، تلاها تبادل للقصف بكافة أنواع الأسلحة الثقيلة والاشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.

كما تحدثت مصادر من المعارضة عن انسحاب التنظيم من أطراف المدينة مع ساعات الصباح، بعد مقتل أكثر من عشرين عنصراً من عناصره وأسر آخرين بعضهم يحملون جنسيات غير سورية.

من جانبها أفادت وكالة أعماق الناطقة باسم تنظيم الدولة بأن انغماسيي التنظيم استطاعوا الوصول إلى داخل المدينة، حيث دارت اشتباكات لمدة 4 ساعات تخللها تفجير عربتين مفخختين.

وعزت وكالة أعماق فشل الهجوم لتدخل 4 طائرات أمريكية ومساندتها لفصائل المعارضة حيث شنت 14 غارة داخل المدينة وعلى أطرافها، كما لم تذكر الوكالة أي حصيلة لخسائر أي طرف.

يذكر أن تنظيم الدولة قد شن سابقاً عشرات الهجمات بهدف السيطرة على مدينة مارع لكن جميع هذا الهجمات فشلت في إحراز أي تقدم له على الأرض، رغم حصاره للمدينة من ثلاثة محاور وقصفه لها بشكل شبه يومي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.