مرآة البلد

تنظيم الدولة يهاجم قرى بريف حماة الشرقي ويكبد قوات النظام قتلى وجرحى

شن تنظيم الدولة اليوم الخميس 18 أيار/مايو 2017هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها بريف حماة الشرقي ما أسفر عن سقوط ضحايا في صفوف المدنيين وخسائر في العتاد والأرواح تكبدتها قوات النظام.

وقال ناشطون ميدانيون إن عناصر تنظيم الدولة المتمركزين في قرية الحردانة من المحور الشرقي قصفوا بستة صواريخ محيط سوق الخضار ومدرسة الحرس القومية والتجمعات السكنية ما أدى لمقتل وجرح عدد من المدنيين في المدينة.

وأضاف الناشطون بأن تنظيم الدولة شن هجوماً مباغتاً على نقاط تمركز قوات الأسد في قرية «عقارب» بريف مدينة السلمية حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجانبين استخدم خلالها الطرفان كافة أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة وتمكن عناصر التنظيم من قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام.

وأصيب عدد من المدنيين بجروح بينهم أطفال خلال الاشتباكات والقصف المتبادل بين قوات النظام وتنظيم الدولة بحسب ما نقلته صفحات التواصل الاجتماعي.

هذا ولم يعلن تنظيم الدولة عن هجومه على المنطقة ولم يصدر أي بيان كما هو معتاد عن حجم خسائر قوات النظام بينما وردت أنباء من مصادر أهلية تفيد بتقدم النظام وسيطرته على قرية عقارب الصافي الأمر الذي نفته وسائل إعلام النظام مؤكدة تصديها لهجمات تنظيم الدولة في الريف الشرقي للمدينة.

وتزامنت الاشتباكات في ريف حماة الشرقي مع قصف جوي من طائرات النظام وروسيا تركزت على قرى ناحية عقيربات وعقارب صافي حيث تدور الاشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة ما أعاق تقدم التنظيم الذي اعتمد على العربات المفخخة طيلة معاركه ضد خصومه في سوريا.

وكانت المقاتلات الحربية الروسية شنت عدة غارات جوية في اليومين الماضيين تركزت على قرية عقارب بريف حماة الشرقي أدت لمقتل وجرح العشرات إضافة لوقوع دمار كبير وأضرار مادية .

يذكر أن صفحات موالية لقوات النظام أعلنت مقتل ما يقارب 40 عنصراً ومدنياً خلال هجوم تنظيم الدولة على المنطقة الشرقية وقصفه المدفعي على قرى الريف الشرقي الذي يحاول اقتحامها.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *