مرآة البلد

تنظيم الدولة يهاجم مواقع قوات النظام شرق حلب ويكبدها قتلى وجرحى

تجددت الاشتباكات اليوم السبت 20 أيار/مايو 2017 بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام المدعومة بالميليشيات الأجنبية على جبهات ريف حلب الشرقي في محاولة من الطرفين لإحكام السيطرة على مواقع إستراتيجية في المنطقة إلا أن التنظيم استطاع أن يلحق الهزائم بقوات النظام ويكبدها خسائر في العتاد والأرواح.

وأفاد ناشطون ميدانيون بأن عناصر تنظيم الدولة شنوا هجوماً معاكساً من عدة محاور على تجمعات ونقاط تمركز قوات النظام في محيط قرية المزيونة استخدم خلالها التنظيم عربة مفخخة ما تسبب بمقتل وجرح عدد من قوات النظام فاندلعت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة على محاور المزيونة ومطار الجراح والمهدوم وتل حسان وسط تبادل القصف المدفعي والصاروخي بين الطرفين.

وتمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابتين وثلاث آليات عسكرية تابعة لقوات النظام خلال المعارك الدائرة بين الجانبين إضافة إلى مقتل العشرات من جنود النظام وأسر سبعة آخرين بحسب ناشطين.

وتشن قوات النظام والميليشيات الموالية لها هجمات واسعة على القرى المحيطة بمدينة مسكنة بريف حلب الشرقي في محاولة لطرد تنظيم الدولة من آخر معاقله في المدينة والسيطرة عليها بعد أن أعلنت سيطرتها على قرى الحمرا والقواصي شمال غربي مسكنة بتغطية جوية روسية ساعدت قوات النظام على التقدم في محيط المدينة.

وشنت المقاتلات الحربية الروسية عدة غارات جوية تركزت على مواقع تنظيم الدولة في مدينة مسكنة ومحيطها أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم ودمار هائل طال المباني والممتلكات.

يشار إلى أن عشرات العائلات من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في مسكنة والقرى المحيطة بها نزحت أمس الجمعة متجهة إلى مدينة جرابلس ومناطق سيطرة المعارضة في ريف حلب الشمالي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *