مرآة البلد

تنظيم الدولة يواصل تقدمه في محيط تدمر و يسقط طائرة حربية من طراز ميغ 23 – مرآة سوريا

تمكنّ تنظيم الدولة صباح السبت 10 كانون الأول/ديسمبر الجاري، من إسقاط طائرة حربية من طراز ميغ 23 قرب مدينة تدمر شرق حمص.

و قالت تنسيقية تدمر إنّ عناصر تنظيم الدولة أسقطوا طائرة حربية للنظام في محيط منطقة جزل شمال غرب تدمر، و فيما لا يزال مصير طاقم الطائرة مجهولًا، واصل عناصر التنظيم تقدمهم نحو المدينة الأثرية.

اقرأ أيضًا: تنظيم الدولة يدخل أحياء تدمر الشرقية والطيران الروسي في موقف المتفرج

و بحسب وكالة أعماق الناطق الإعلامي باسم تنظيم الدولة، فإنّ الأخير سيطر اليوم على ثلاثة حواجز جديدة قرب منطقة الصوامع شرق تدمر.

بدوره استقدم النظام تعزيزات عسكرية عديدة إلى المدينة، و قام بنصب حواجز إضافية في محيط الحي الشرقي، الذي تمكن عناصر تنظيم الدولة من اختراقه و التسلل إليه يوم أمس، قبل أن ينسحبوا منه.

كما عززت الميليشيات الموالية للنظام من تواجدها في منطقة وادي الأحمر شمال شرقيّ المدينة، إثر تمكن مجموعة تابعة لتنظيم الدولة من التسلل إلى محيط المنطقة فجر اليوم، بحسب تنسيقية تدمر.

مدنيًا، شهدت المدينة حركات نزوح باتجاه مدينة حمص و منطقة الفرقلس من خلال باصات نقل مدنية، فيما شددت القوات الروسية الموجودة في المنطقة من إجراءاتها الأمنية وسط تحليق مكثّف للطيران الحربي و طائرات الاستطلاع دون طيار.

يذكر أنّ تقدّم التنظيم المباغت هذا أدى إلى حرمان النظام من أهم الموارد النفطية، حيث تعتبر حقول شاعر و جزل و جحار آخر موارد النظام النفطية في سوريا.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.