مرآة البلد

تيلرسون يزور أنقرة الأسبوع الجاري لإجراء محادثات بشأن معركة الرقة

أعلن مسؤولون أمريكيون اليوم السبت 25 آذار/مارس 2017، أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون سيجتمع مع كبار المسؤولين الأتراك في أنقرة هذا الأسبوع، لإجراء محادثات بشأن معركة مدينة الرقة السورية.

ونقلت وكالة “رويترز” للأنباء عن مسؤول رفيع المستوى طلب عدم الكشف عن اسمه أنهم يحتاجون بدايةً للعمل على “التفاصيل” مع تركيا.

ويأتي اجتماع تيلرسون في أنقرة بعد اجتماع لشركاء التحالف البالغ عددهم 68 في واشنطن هذا الأسبوع حيث اتفقوا على تكثيف العمليات ضد تنظيم الدولة في كل من سوريا والعراق.

وقالت وسائل إعلام روسية، يوم أمس الجمعة، أن قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من التحالف الدولي، بدأت بعملية اقتحام مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، وأنها لا تمانع إشراك النظام في معركة مدينة الرقة ضد تنظيم الدولة.

ولم تقدم وزارة الخارجية الأمريكية تفاصيل إضافية عن زيارة تيلرسون إلى تركيا لكنها قالت” إنه سيزور بروكسل في نهاية شهر أذار الجاري للمشاركة في اجتماع مقرر لوزراء خارجية حلف شمال الأطلسي”، حسب وكالة “رويترز”.

وقالت الخارجية الأمريكية، يوم أمس الجمعة، إن فكرة إقامة مناطق آمنة في سوريا، تم التخطيط لها في إطار محاربة تنظيم الدولة فقط، وهزيمته وخلق الظروف لعدم تمكنهم من العودة.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.