مرآة العالم

جاويش أوغلو: النظام يسعى لمنع تطبيق اتفاق إطلاق النار في حلب

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء 14 كانون الأول /ديسمبر 2016، إن النظام في سوريا وبعض المجموعات يسعون لمنع تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في مدينة حلب.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية التشيكي، لوبومير زاوراليك، في أنقرة، حيث أضاف أوغلو إنهم يريدون التطبيق العملي للاتفاقيات بشأن حلب، وتابع: “فنحن أمام مجازر جماعية” ترتكب بحق المدنيين، مشدّداً على ضرورة قيام كل طرف بواجباته تجاه المدنيين.

وأفاد أوغلو أن بلاده تتواصل مع روسيا وإيران وفرنسا ودول أخرى، لوقف إطلاق النار في حلب، مؤكداً أن الجهود التركية مستمرة من أجل إنهاء المأساة في حلب.

وأعلنت روسيا في وقت سابق اليوم، أنها توصلت مع تركيا لتفاهم حول إيجاد حل للمشاكل الإنسانية في الأحياء الشرقية المحاصرة لمدينة حلب وعملية إجلاء المواطنين فيها.

ويذكر أن الفصائل العسكرية والفعاليات المدنية في مدينة حلب توصلت يوم أمس الثلاثاء، إلى اتفاق مع المفاوض الروسي، بوساطة تركية، يقضي بخروج المدنيين والمقاتلين من الأحياء المحاصرة بحلب، لكن قوات النظام منعت إجلاء المصابين، وأعادت الدفعة الأولى التي غادرت النقطة الطبية وخرقت قوات النظام، صباح اليوم الاتفاق ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من المدنيين في أحياء حلب المحاصرة.

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *