مرآة البلد

جرحى بقصف جوي على قرى في ريف حماة الشرقي

أغارت المقاتلات الحربية التابعة لنظام الأسد وروسيا اليوم السبت 24/12/2016 مركزة على الأحياء السكنية في عدد من قرى ومدن ريفي حماة الشرقي والشمالي ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين وأضرار مادية.

وذكر ناشطون ميدانيون أن مقاتلات حربية تابعة للنظام وأخرى روسية تناوبت على قصف بالصواريخ التجمعات السكنية في قرى عقيربات والرهجان والشاكوزية ومحيط أتوستراد السعن وسوحا والمكيمن وجروح في ريف حماة الشرقي ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى المدنيين حيث قام فريق الدفاع المدني بإسعاف المصابين ونقلهم إلى المراكز الطبية القريبة إضافة لأضرار في منازل المدنيين.

كما شنت المقاتلات الحربية الروسية عدة غارات بالصواريخ الفراغية مستهدفة المباني السكنية في مدينة اللطامنة وقرية الأربعين بريف حماة الشمالي ما أدى لدمار كبير في المنازل وأضرار في الممتلكات.

وكان أهالي القرى التي تتعرض للقصف المستمر في ريف حماة الشرقي ناشدوا أمس الجمعة بحسب ناشطين جميع المنظمات الإنسانية والإغاثية والطبية من أجل التحرك العاجل لمساعدة الأهالي المتضررين من القصف وممن هم بحاجة إلى المساعدة الإنسانية في ظل الظروف الجوية السيئة التي تمر بها المنطقة.

يذكر أن المقاتلات الحربية الروسية قصفت أمس مستهدفة قرى الرهجان والقدامسة والشاكوزية ومنطقة الأندرين وقصر ابن وردان بريف حماة الشرقي ما أدى لوقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين ما دفع عشرات العائلات للنزوح من قرية الشاكوزية نتيجة القصف اليومي المتواصل على القرية والمناطق المجاورة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *