مرآة البلد

جرحى مدنيون بقصف جوي روسي على مناطق بريف درعا الغربي

قصفت المقاتلات الحربية الروسية صباح اليوم الجمعة 6/1/2017 مستهدفة المباني السكنية في عدة مناطق بريف درعا الغربي ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى المدنيين وإحداث أضرار في المنازل السكنية والممتلكات.

وقال ناشطون ميدانيون إن الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي شنت عدة غارات منذ الصباح واستهدفت التجمعات السكنية في قريتي الشيخ سعد وتل الجابية ومدينة نوى ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين حيث قام فريق الدفاع المدني بإسعاف المصابين إلى المراكز الطبية الميدانية القريبة في المنطقة إضافة إلى أضرار مادية كبيرة طالت منازل وممتلكات المدنيين.

واستهدفت قوات النظام والميليشيات الموالية لها بعدد من قذائف المدفعية والهاون الأبنية السكنية في أطراف بلدة إبطع بريف درعا متسببة بدمار كبير في المباني السكنية.

ويأتي هذا القصف من قبل قوات النظام وميليشياتها الموالية لها رغم اتفاق الهدنة المعلنة في سوريا والتي تقضي بوقف إطلاق النار في عموم الأراضي السورية.

وتتعرض قرى وبلدات ريف درعا لقصف يومي مستمر يتركز على تجمعات المدنيين فضلاً عن القصف المدفعي والصاروخي على معظم قرى وبلدات درعا الخاضعة لسيطرة المعارضة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.