مرآة البلد

جيش الفتح يتصدى لقوات النظام ويسيطر على نقاط جديدة جنوبي حلب

تمكنت الفصائل المعارضة اليوم الأربعاء 19 تشرين الأول/أكتوبر 2016، من التصدي لهجوم شنته قوات النظام والميليشيات الموالية لها على جبهة جنوب غربي مدينة حلب، وتنفيذ هجوم معاكس والسيطرة على مواقع استراتيجية في المنطقة.

وأفاد ناشطون ميدانيون، أن مقاتلو جيش الفتح قاموا بالتصدي لهجوم قوات النظام نحو مواقعهم في منطقة 1070 شقة، كما تمكنوا من قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام.

كما قام مقاتلو جيش الفتح عقبها بشن هجوم مباغت تمكنوا من خلاله السيطرة على كتلة مباني جديدة تعرف بمساكن النصر وبسط سيطرتهم الكاملة على مشروع 1070 شقة بعد اشتباكات دارت بينهم وبين عناصر قوات النظام، كما أسفرت الاشتباكات عن قتل عشرة عناصر لقوات الأسد وأسر عدد آخر.

وجاء تقدم مقاتلي المعارضة رغم الغارات الجوية الروسية التي طالت مواقعهم بمقالع الشرفة وبلدات عقرب والزربة ومنطقة 1070 شقة وأسفرت الغارات عن إصابات في صفوف مقاتلي المعارضة.

واستهدف مقاتلو جيش الفتح مواقع قوات النظام داخل حي الحمدانية من خلال قصف نقاط تمركزها داخل الحي بقذائف الهاون ومدافع محلية الصنع محققين إصابات مباشرة في صفوفها.

وتحاول قوات النظام الهجوم على مشروع 1070 شقة بهدف التقدم والسيطرة عليه، لكنها لم تتمكن من ذلك نتيجة التحصينات الكبيرة لجيش الفتح في المنطقة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.