مرآة البلد

جيش الفتح يطلق معركة جديدة في ريف حلب الجنوبي

بدأت فصائل جيش الفتح ظهر اليوم الجمعة 03 حزيران/يونيو 2016 هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام في المحور الشرقي لبلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي، بعد تمهيد مدفعي وصاروخي عنيف.
وبعد ساعات قليلة من انطلاق المعركة أعلنت غرفة عمليات جيش الفتح بسط سيطرتها الكاملة على قرية معراتة وكلٍ من مستودعات السلاح والوقود وكتيبة الدفاع الجوي بالقرب من خان طومان بالإضافة لمنطقتي الكازية والساتر وتلال القراصي.
كما أدى القصف المكثف بكافة أنواع الأسلحة إلى تدمير عددٍ من الدبابات والعربات العسكرية و تكبيد قوات النظام والمليشيات الموالية خسائر فادحة في الأرواح.
ويرى مراقبون أن جيش الفتح يسعى لإحداث خرق عسكري عبر السيطرة على القراصي والوضيحي ما يتيح له حصار قوات النظام في محور الحاضر من ثلاث محاور وتأمين اوتوستراد حلب-دمشق بالكامل.
وتأتي هذه المعركة بعد سلسلة مجازر مروعة ارتكبتها قوات النظام في محافظتي حلب وادلب في الأيام القليلة الماضية والتي راح ضحيتها مئات المدنيين.
يذكر أن عدة فصائل من المعارضة كانت قد سيطرت على بلدة خان طومان الاستراتيجية في السادس من شهر أيار/مايو المنصرم بعد هجوم شرس كبد قوات النظام والمليشيات الشيعية الموالية لها مئات القتلى والأسرى.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.