أخبار تركياأهم أخبار تركيامرآة العالم

حساب ”الردع السعودي” يهاجم ”أردوغان” ويتحداه أن يغير اسم شارع سفارة إسرائيل إلى فلسطين

(مرآة سوريا – متابعة المحرر) نشر حساب يطلق عليه اسم “الردع السعودي” على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” ، تغريدة متحدياً من خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن يُغير اسم الشارع الذي تقع فيه سفارة إسرائيل إلى شارع ” فلسطين “.

اقرأ أيضاً: الفنانة الكويتية شمس تهاجم أردوغان: ” اخرس” .. أجدادك كانوا غزاة ولصوص

ولم يرق لما يسمى بـ ” الردع السعودي ” ، قرار السلطات التركية بتغيير اسم الشارع الذي تقع فيه سفارة الإمارات إلى شارع ” فخر الدين باشا ” ، الذي نقل الأمانات المقدسة من المدينة المنورة إلى اسطنبول، متهماً إياه بـ “السرقة“.

جاء ذلك عقب تغريدة أعاد نشرها وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، واصفاً فيها فخر الدين بالسارق والمجرم.

وتشمل تغريدة عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات التي أعاد نشرها مؤخراً على الإساءة للدولة العثمانية ورموزها وبشكل خاص للقائد العثماني فخر الدين باشا, متضمنة اتهامه بالخيانة وسرقة أموال أهالي المدينة المنورة, الأمر الذي أثار موجة من السخط عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وجه رسائل قاسية للحكام العرب متهماً إياهم بالخيانة كما دافع عن القائد فخر الدين باشا قائلاً: “فخر الدين باشا كان يطعم جنوده من الجراد الذي كان يتواجد آنذاك في المدينة المنورة ليبقى صامدا لحماية المدينة المقدسة وهذا هو الإيمان والعقيدة الصحيحة”

هذا المقال على موقع مرآة سوريا: حساب ”الردع السعودي” يهاجم ”أردوغان” ويتحداه أن يغير اسم شارع سفارة إسرائيل إلى فلسطين
الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.