مرآة البلد

خرق جديد… جرحى مدنيون بقصف مدفعي على مدن بريف دمشق

جددت قوات النظام والميليشيات الموالية لها الثلاثاء 9 أيار/ مايو 2017 استهدافاتها المدفعية على مدن بريف دمشق الخاضع لسيطرة قوات المعارضة السورية، مواصلة خرقها لاتفاق تخفيف التصعيد.

وقال ناشطون ميدانيون، إن قوات الأسد والميليشيات المساندة لها استهدفت بقذائف الهاون الأحياء السكنية في مدينة دوما، ما أسفر عن إصابة امرأة وطفل، فضلاً عن وقوع أضرار مادية عديدة.

وتعرضت التجمعات السكنية في مدينتي زملكا وعربين لقصف بقذائف المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون ومدفع 57، ما أدى إلى سقوط جرحى مدنيين في مدينة عربين, تم نقلهم إلى النقاط الطبية.

كما دارت اشتباكات عنيفة على جبهة قرية بيت نايم، عقب هجوم عنيف شنته قوات النظام على مواقع سيطرة قوات المعارضة في محاولة منها لاقتحام القرية والتوسع فيها، إلا أن قوات المعارضة استطاعت صد هذه المحاولات وتكبيدها خسائر عديدة.

هذا وتمكنت فصائل المعارضة من قتل عدد من عناصر الأسد إثر وقوعهم في كمين محكم نصبته لهم، إضافة إلى إعطاب دبابة على ذات الجبهة.

ويذكر أن أول دفعة من مهجري حي برزة الدمشقي، وصلت اليوم إلى مدينة إدلب، تنفيذاً لاتفاق الإجلاء الذي أبرم بين لجنة مفاوضية الحي وقوات النظام برعاية روسية.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.