مرآة البلد

خمس ضحايا في ريف دمشق وحالات اختناق في حي القابون الدمشقي

عمدت قوات النظام وحليفتها روسيا الجمعة 7 نيسان/ أبريل 2017 قصف الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة في مدينة دمشق وريفها بالغازات السامة والصواريخ، مخلفاً ضحايا وجرحى مدنيين.
وقال ناشطون ميدانيون، إن الطائرات الحربية شنت غارات جوية بصواريخ موجهة نحو الأحياء السكنية في مدينة دوما، ما أسفر عن مقتل طفلة، وسقوط عشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء حالاتهم حرجة، إضافة إلى حدوث أضرار مادية.

وأغارت الطائرات الحربية على منازل المدنيين في مدينة حرستا، متسببة بوقوع أربع ضحايا وإصابة آخرين بجروح، فضلاً عن نشوب حرائق واسعة.

هذا وقد قصفت قوات الأسد مدينة كفربطنا بقذائف المدفعية الثقيلة، بينما تعرض حي القابون الدمشقي لاستهداف بصواريخ أرض-أرض المحملة بالغازات السامة، موقعة حالات اختناق.

وشهدت الأحياء السكنية والسوق الشعبي والجامع الكبير في مدينة عربين قصفاً جوياً ومدفعياً مكثفاً، أسفر عن وقوع العديد من الضحايا والجرحى جلهم أطفال ونساء.

ويذكر أن اشتباكات عنيفة دارت اليوم بين جيش النظام وقوات المعارضة على جبهة بساتين حي برزة، تمكنت خلالها قوات المعارضة على الرغم من كثافة القصف من صد محاولات جيش الأسد التقدم نحو مواقع سيطرتها، فضلاً عن تكبيده خسائر بالأرواح والعتاد.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.