مرآة العالم

رئيس الوزراء التركي يؤكد سقوط مقاتلة حربية للنظام داخل الأراضي التركية ونجاة طاقمها

سقطت مقاتلة حربية تابعة لنظام الأسد داخل الأراضي التركية في إقليم هاتاي على الحدود التركية السورية دون معرفة أسباب سقوطها.

وأكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن حكومته تلقت معلومات حول سقوط مقاتلة من طراز ميغ 23 يعتقد أنها تابعة للنظام السوري في منطقة سمنداغ التابعة لولاية هطاي جنوب تركيا

وأضاف يلدريم في تصريح صحفي اليوم السبت 4 آذار 2017 أنّ طاقم الطائرة القيادي نجا ونزل إلى الأرض عبر مظلات دون التمكن من معرفة فيما إذا كانوا قد نزلوا إلى الجانب السوري أم التركي.

وأشار يلدرم إلى أنّ فرق الإنقاذ بحثت عن ركام المقاتلة المحطمة، مرجحاً إمكانية أن تكون الأحوال الجوية سبباً في سقوط المقاتلة.

من جهته أكد والي هاتاي أردال أطا وجود هذه المعلومات مشيراً إلى أن فرق الإنقاذ والطوارئ والدرك التي وصلت إلى مكان الحادثة لم تتمكن من الوصول إلى حطام المقاتلة.

وكان ناشطون ميدانيون وإعلاميون أكدوا في وقت سابق سقوط طائرة حربية للنظام ميغ 21 بعد تعرضها لعطل فني إثر استهدافها من قبل مقاتلي الجيش الحر بريف إدلب الشمالي وتضاربت الأنباء حول مصير الطيار الذي مازال مجهولاً ولم يعرف فيما إذا كان قد نزل في الأراضي التركية أم السورية.

وأشار الناشطون إلى أن المقاتلة كانت قد شنت عدة غارات جوية على حي الوعر المحاصر وبلدة تلدو بريف حمص مرتكبة العديد من المجازر بحق المدنيين والأبرياء.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *