مرآة العالم

رغم أن 75,5 % راضون عن الخدمات الصحية وزارة الصحة التركية تسعى لنيل رضا 80 % من الشعب

توفر الحكومة التركية خدمات صحية مجانية للمواطنين الأتراك سعياً منها لنيل رضا أكبر نسبة من الشعب التركي وبحسب بيانات هيئة الإحصاءات التركية فإن 75,5 % من المواطنين عبروا عن رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وأوضح وزير الصحة التركي رجب أكداغ في اجتماع التقييم الصحي لمحافظة أرضوروم التركية وفق ما نشره موقع “هابرلار”: “قدمنا الخدمات الصحية الخاصة للمواطنين ضمن “برنامج التحول الصحي”، كما قمنا بحملات جدية، من أجل تقديم الخدمات الصحية عالية الجودة” مشيراً إلى “بدء الدورة الثانية من هذا البرنامج: “منذ أربعة أشهر قمنا بأعمال جادة، وسنشارك الرأي العام الخطط الإستراتيجية، وكذلك خطط العمل للمرحلة الثانية لبرنامج التحول الصحي في تركيا الذي سيبدأ فى نهاية شهر مارس /آذار المُقبل”.

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة “تستهدف تطوير أعمالها بشكل أكبر، لنيل رضا أكثر من 80% من الشعب التركي في المرحلة القادمة“.

والجدير بالذكر أن نظام الرعاية الصحية التركي شهد خلال السنوات الماضية تحولاً كبيراً وقفزات نوعية ساهمت في نجاح الإصلاح الصحي وفي تحسين نظام الرعاية الصحية بشكل ملحوظ وتعزيز الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *