مرآة البلد

رغم تغيب بعض الفصائل .. المعارضة تشكل لجنة لحضور مؤتمر أستانة

قررت فصائل المعارضة يوم الاثنين 16 كانون الثاني/ يناير 2017، على تشكيل لجنة لحضور مؤتمر أستانة مع رفض بعض الفصائل حضور المؤتمر.

جاء ذلك في تصريح للقائد العام لتجمع فاستقم كما أمرت "أبو قتيبة" لوكالة سمارت منوهاً أن اللجنة المشكلة تضم ممثلين عن فصائل المعارضة وبعض الهيئات السياسية كالهيئة العليا للمفاوضات والائتلاف الوطني السوري ، مؤكداً أن بعض الفصائل رفضت حضور المؤتمر دون التطرق لأسمائها.

في حين، قال عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض، نصر الحريري، إنه لم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن متوقعاً أن يتوضح موقف الفصائل النهائي اليوم.

أما عضو المكتب السياسي لـ"الجبهة الشامية"، محمد أديب، فأشار أن التركيز منصب حول الهدنة والخروقات المتكررة لها وخاصة في منطقة وادي بردى بريف دمشق، مضيفاً أن "المجتمعين يسعون لضمان التزام إيران وميليشيا حزب الله والنظام بالهدنة".

هذا ولم يصدر أي بيان رسمي حول نتائج اجتماعات أنقرة حتى الآن، حيث تستمر هذه الاجتماعات لليوم السابع على التوالي بين أطراف المعارضة السورية، ومسؤولين أتراك في مدينة أنقرة التركية، لبحث قضية الذهاب إلى "أستانة" واتفاق وقف إطلاق النار، والذي دخل حيز التنفيذ، في30 كانون الأول/ديسمبر الماضي

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *