أخبار تركياأهم أخبار تركياجماعة فتح الله غولن

زعيم حزب الشعوب الديمقراطي المسجون يبدأ اليوم إضراباً عن الطعام

بدأ زعيم حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش اليوم الجمعة 31 آذار/مارس 2017 وعدد من أعضاء الحزب المسجونين في تركيا إضراباً عن الطعام وذلك احتجاجاً على ما وصفها بـ “الظروف في السجن”.

ويتهم دميرطاش السلطات التركية باتخاذها مواقف سلبية تجاه المعارضين وأن الوضع في سجن أدرنة يتجسد فيه عدم الحوار والممارسات غير القانونية والممارسات اللا إنسانية ضد السجناء الآخرين بحسب ما قاله زعيم حزب الشعوب الديمقراطي وعدد من أعضاء حزبه.

وكان صلاح الدين دميرطاش أصدر بياناً أمس الخميس أعلن فيه عن نيته اعتباراً من اليوم الجمعة البدء بالإضراب عن الطعام بسبب الموقف في سجن أدرنة على حد قوله.

وألقت السلطات التركية في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي القبض على دميرطاش وعدداً من أعضاء حزبه بينهم نواب في البرلمان التركي خلال حملة أمنية شملت العديد من الشخصيات والقضاة والعسكريين والضباط والأفراد ممن تتهمهم تركيا بالعلاقة مع تنظيمات إرهابية وممن ينتمون إلى منظمة فتح الله غولن المتهم بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة منتصف تموز الماضي.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حالة الطوارئ عقب المحاولة الانقلابية في شهر تموز الماضي التي أحبطها الشعب التركي بوقوفه أمام الدبابات وعناصر وضباط الجيش المنشقين ممن قادوا عملية الانقلاب.

وتشهد تركيا في السادس عشر من نيسان المقبل عملية الاستفتاء على تعديلات دستورية تسمح بتوسيع صلاحيات رئيس الجمهورية التي تشهد معارضة من قبل فئات عديدة من أحزاب المعارضة وعلى رأسها حزب الشعب الجمهوري برئاسة كمال كليجدار أوغلو.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *