مرآة البلد

سقوط ضحايا وجرحى بقصف لقوات النظام على ريف درعا الشمالي

واصلت قوات النظام والميليشيات المساندة لها اليوم الثلاثاء 4 نيسان/أبريل 2017 استهدافها الأحياء السكنية في المناطق والبلدات الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف درعا ما تسبب بسقوط ضحايا وجرحى من المدنيين بالتزامن مع اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في حي المنشية بمدينة درعا.

وقال ناشطون ميدانيون إن قوات النظام قصفت بصواريخ أرض-أرض المباني السكنية في بلدتي سملين وزمرين بريف درعا الشمالي ما تسبب بسقوط مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجروح تم نقلهم إلى النقاط الطبية القريبة.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام المدعومة بالميليشيات الأجنبية في حي المنشية بدرعا البلد استخدم فيها الطرفان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتبادلا القصف المدفعي والصاروخي.

وتزامنت الاشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة مع قصف جوي من الطيران الحربي على الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة ومناطق مختلفة من أرياف درعا دون ورود أنباء عن إصابات.

وتحاول قوات النظام استعادة السيطرة على الأجزاء التي خسرتها مؤخراً من حي المنشية بدرعا إلا أن قوات المعارضة تتصدى لجميع محاولات النظام الفاشلة رغم التصعيد الجوي والصاروخي على مناطق الاشتباكات.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.