مرآة البلد

سقوط مدني وإصابة 14 آخرين بقصف مدفعي وجوي على منطقة الحولة شمال حمص

كثفت المقاتلات الحربية التابعة لنظام الأسد اليوم السبت 15/أبريل 2017 غاراتها الجوية على قرى وبلدات منطقة الحولة بريف حمص الشمالي إضافة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف طال المنطقة ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات في صفوف المدنيين وأحداث دمار واسع في الأبنية والممتلكات.

وقال ناشطون إن مقاتلات النظام الحربية استهدفت بالصواريخ والقنابل الأحياء السكنية في بلدة كفرلاها بسهل الحولة ما تسبب بإصابة أكثر من 10 مدنيين بجروح بينهم امرأتان وطفلان تم نقلهم إلى النقاط الطبية في البلدة.

كما قصفت قوات النظام المتمركزة في مريمين وقرمص ومؤسسة المياه بالمدفعية الثقيلة مستهدفة الأبنية السكنية في مدينة تلدو في منطقة الحولة ما أدى لسقوط مدني وإصابة 4 آخرين بجروح تمت معالجتهم إضافة لدمار في المنازل السكنية وفق ما أوضح ناشطون.

واستهدف الثوار بقذائف الهاون تجمعات قوات النظام والميليشيات الموالية لها في حواجز قرمص ومؤسسة المياه وذلك رداً على قصف المدنيين فيمنطقة الحولة بريف حمص الشمالي.

وتجدر الإشارة إلى أن منطقة الحولة بريف حمص الشمالي تعاني أوضاعاً مأساوية في ظل الحصار الخانق الذي تفرضه قوات النظام على المنطقة منذ سنوات في ظل افتقار للمواد الإنسانية والغذائية والطبية إليها.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.