أخبار تركياأخبار سوريامرآة البلد

صحف تركية تكشف عن قائد وخطة العملية العسكرية المرتقبة في عفرين

(صحافة تركية – مرآة سوريا) نشرت صحف تركية، اليوم الجمعة، نقلاً عن مصادر عسكرية تفاصيل العملية العسكرية التركية المرتقبة في عفرين، وقائد العملية.

ووفقاً لما نشرته صحيفة “يني شفق” فإن العملية سيقودها قائد الجيش الثاني الفريق إسماعيل متين تمل، الذي كان له دوراً بارزاً خلال عملية “درع الفرات”.

وأشارت الصحيفة أن العملية سيشارك فيها لواءان من القووات الخاصة، وستكون “عملية محاصرة” مدعومة بغطاء جوي.

وبخصوص تفاصيل العملية، نشرت الصحيفة أن العملية ستكون “عملية محاصرة” مدعومة جوياً، على خلاف عملية درع الفرات التي كانت “عملية تطهير”. وذلك لاختلاف الشروط الجغرافية وطبيعة الأرض في أماكن تنفيذ العمليتين.

ومن المخطط أن يتم محاصرة عناصر التنظيم الإرهابي غرباً من هطاي وشمالاً من كليس، وشرقاً من أعزاز، ومن الجنوب سيتم محاصرتها من تل رفعت وإدلب.

والفريق إسماعيل متين تمل هو القائد السابق لفيلق قوات الأمن “الأسايش” بولاية وان جنوب شرقي تركيا. ثم تم تعيينه قائداً للجيش الثاني عقب اعتقال قائد الجيش الثاني السابق آدم حدودي الذي شارك في محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/تموز 2016.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، أعلن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي أن القوات المسلحة التركية ستنفذ عمليتها المرتقبة في عفرين، لكن توقيتها متعلق بانجازها في الوقت الأكثر فاعلية ونجاحا.. وستتم إزالة كافة خطوط الإرهاب شمالي سوريا،على الرغم من تصريحات أمريكية طالبت أنقرة بعدم اتخاذ هذه الخطوة.

وتشكل عفرين شمال غربي سوريا، الواقعة تحت سيطرة تنظيم “ب ي د ” الإرهابي، تهديداً على أمن الحدود التركية، حيث تعتبر مركزاً لتغذية الهجمات الإرهابية داخل تركيا، من خلال مد إرهابيي “بي كا كا” بالسلاح والذخائر عبر تسلل عناصره من جبال الأمانوس بولاية هطاي جنوبي تركيا.

المصدر
ديلي صباح
الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *