مرآة البلد

ضحايا بقصف للتحالف على مدينة الطبقة وقسد تتهيأ لاقتحامها

 

أدى قصف لطيران التحالف الدولي اليوم الاثنين 17 نيسان/ أبريل 2017، طال مدينة الطبقة إلى مقتل عدد من المدنيين وجرح عدد آخر مع تقدم جديد لقسد باتجاه المدينة.

وأفاد ناشطون ميدانيون بمقتل 6 مدنيين وجرح أكثر من 10 آخرين بينهم نساء وأطفال بقصف لطائرات التحالف طال الحي الأول وحي الفيلات القديمة والمساكن العسكرية قرب مبنى “شؤون المجاهدين” أحد المؤسسات التابعة لتنظيم الدولة حيث تم نقل المصابين إلى مشفى الطبقة الوطني من أجل تلقي العلاج.

يأتي هذا القصف بالتزامن مع معارك تدور بين قسد وتنظيم الدولة على مشارف مدينة الطبقة حيث استطاعت قسد التقدم وطرد التنظيم من عدة نقاط منها أحد الحواجز الذي يقع على بعد 500 متر شرق المدينة.

كما تدور اشتباكات أيضاً بين قسد وتنظيم الدولة في الجهة الجنوبية بالقرب من جبل عايد ومزرعة عايد وكذلك من جهة نقطة الفيلات جنوبي غربي الطبقة، في حين تحاول قسد قطع طريق إمداد التنظيم بين مدينتي الطبقة والرقة من الجهة الشمالية الغربية للمدينة.

يذكر أن قسد استطاعت بسط سيطرتها على مطار الطبقة العسكري في 26 آذار/ مارس الماضي، كما أحكمت حصارها على مدينة الطبقة بشكل شبه كامل تمهيداً لبسط سيطرتها على المدينة الأهم بعد مدينة الرقة المعقل الأكبر للتنظيم في سوريا.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.