مرآة البلد

ضحايا وجرحى بقصف مدفعي على حمورية وسقبا بريف دمشق

واصلت قوات الأسد وحليفتها روسيا الأربعاء 26 نيسان/ أبريل 2017 قصفها المدفعي المكثف على مدن وبلدات بريف دمشق الخاضع لسيطرة قوات المعارضة السورية، موقعة ضحايا في مدينة حمورية.

وقال ناشطون ميدانيون، إن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة الأحياء السكنية في مدينة حمورية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل وإصابة آخرين بجروح، إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة.

كما قصفت قوات الأسد التجمعات السكنية في مدينة سقبا بقذائف الهاون ذات العيار الثقيل، ما أدى إلى إصابة مدنيين بجروح بينهم طفلة.

وسارعت فرق الدفاع المدني إلى الأماكن المستهدفة لرفع الانقاض وانتشال الضحايا وإخراج العالقين من تحت ركام منازلهم، ونقل المصابين إلى النقاط الطيبة.

كما تعرضت النقاط السكنية والسوق الشعبي في مدينتي دوما وكفربطنا ومنطقتي الضهر الأسود والزيات في جبل الشيخ لقصف مدفعي مماثل، متسبباً بمقتل شخص في جبل الشيخ، وحدوث دمار واسع في المناطق المستهدفة.

ويذكر أن قوات الأسد، تعمدت يوم أمس استهداف الأحياء السكنية والمراكز الحيوية في مدن وبلدات ريف دمشق بقصف جوي ومدفعي، خلف ضحايا وجرحى في مدينتي حرستا ودوما، وتزامن ذلك مع محاولات هجومية للتقدم إلى مواقع سيطرة قوات المعارضة على جبهة حي القابون الدمشقي، إلا أن قوات المعارضة تمكنت من صد محاولاتها وتكبيدها خسائر بالأرواح والعتاد.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *