مرآة البلد

طائرة تابعة للتحالف الدولي ترتكب مجزرة في ريف حماة الشرقي

ارتكبت طائرة تابعة للتحالف الدولي الاثنين 8 أيار/ مايو 2017 مجزرة بحق مدنيين إثر غارة جوية استهدفت حافلة على طريق ريف حماة الشرقي، موقعة عشر ضحايا وعدد من الجرحى.

وقال ناشطون ميدانيون، إن طائرة تابعة للتحالف الدولي نفذت غارة جوية على حافلة تقل مدنيين على الطريق الواصل بين مدينة الرقة وبلدة عقيربات، ما أدى إلى وقوع مجزرة راح ضحيتها عشرة مدنيين وسقوط عدد من الجرحى، وعملت فرق الإنقاذ على نقل المصابين إلى النقاط الطبية.

وكثفت الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام وأخرى لحليفتها روسيا غاراتها الجوية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على مدينة اللطامنة وقرية الزكاة.

فيما استهدفت قوات النظام والميليشيات الموالية لها بقذائف المدفعية الثقيلة التجمعات السكنية في مدينة اللطامنة ومورك ولحايا، ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والجرحى.

ويذكر أن العميد “يحيى بالوش” قائد اللواء “33” التابع لقوات النظام، قتل يوم أمس خلال عملية اقتحام قرية الزلاقيات، كما تمكنت قوات النظام المدعومة بميليشيات طائفية وأجنبية من السيطرة على القرية، بمؤازرة جوية ومدفعية وصاروخية مكثفة، استهدفت محاور الاشتباكات وما حولها، متجاهلة سريان اتفاق تخفيف التوتر الذي يشمل أجزاء من حماة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.