مرآة البلد

طيران التحالف الدولي يواصل ارتكاب المجازر بحق المدنيين في مدينة الرقة

واصلت طائرات التحالف الدولي اليوم السبت 10 حزيران/يونيو 2017، ارتكاب المجازر بحق المدنيين في مدينة الرقة، حيث قامت بشن أكثر من عشرة غارات جوية بينها فوسفورية على المدينة، ما أسفر عن وقوع مجزرة راح ضحيتها أكثر من 20 مدنياً بين قتيل وجريح.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن الطائرات الحربية شنت أكثر من عشرة غارات بينها خمسة غارات بالفوسفور الأبيض استهدفت فيها أحياء السباهية والقادسية والرومانية غربي مدينة الرقة، ليلة السبت ما أسفر عن سقوط 15 قتيلاً وإصابة عشرة آخرين.

من جهة أخرى تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من التقدم في مدينة الرقة بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي حيث سيطرت على حيي (الجزرة والدرعية) من المحور الغربي للمدينة بالتزامن مع اشتباكات تدور بين قسد وتنظيم الدولة في حي الأندلس وشارع تل أبيض شمال المدينة.

وأضاف الناشطون أن ميليشيات قسد وصلت إلى منطقتي الحائط الأثري وباب بغداد شرقي الرقة بعد سيطرتها على حيي (المشلب، الصناعة) بعد معارك وصفت بالعنيفة مع عناصر تنظيم الدولة.

ويذكر أن قوات سورية الديمقراطية أطلقت يوم الثلاثاء الماضي معركة تحرير مدينة الرقة من تنظيم الدولة بدعم الولايات المتحدة.

 

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *