مرآة البلد

عشرات القتلى والجرحى معظمهم من الشيعة بانفجار عبوتين ناسفتين وسط دمشق

لقي أكثر من أربعين شخصاً مصرعهم وأصيب العشرات بجروح إثر انفجار عبوتين ناسفتين اليوم السبت 11 آذار 2017 قرب مقبرة باب الصغير بمنطقة باب مصلى في قلب العاصمة دمشق وفق ما ذكرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد.

ونقلت وكالة أنباء نظام الأسد عن مصدر في قيادة شرطة دمشق بأن “تفجيرين إرهابيين بعبوتين ناسفتين وقعا قرب مقبرة باب الصغير في منطقة باب مصلى، في دمشق القديمة بينما قالت وسائل إعلام موالية للنظام إن انتحاريين فجرا نفسيهما مستهدفين حافلتين تقلان زواراً شيعة.

وأشارت وسائل إعلام موالية أخرى إلى أن معظم القتلى من العراقيين وأن عبوتين ناسفتين وراء الانفجارين.

وأكدت وكالة تسنيم الإيرانية مقتل وإصابة العشرات جراء التفجيرات التي ضربت العاصمة السورية دمشق.

وتشير المعلومات المتناقلة عبر وسائل الإعلام إلى ارتفاع حصيلة القتلى إلى نحو 40 شخصاً وإصابة العشرات بجروح وأن غالبيتهم من الشيعة الإيرانيين والعراقيين.

وتساند الميليشيات الإيرانية والعراقية قوات الأسد وتدعمها في حربها ضد الشعب السوري في معظم المناطق والمدن السورية حيث ارتكبت تلك الميليشيات عشرات المجازر بحق النساء والشباب من أبناء الشعب السوري تحت شعارات طائفية ومذهبية .

يذكر أن العديد من التفجيرات كانت قد شهدتها مناطق مختلفة من العاصمة دمشق أودت بحياة العشرات كان أقواها التفجير الذي استهدف منطقة السيدة زينب في فبراير شباط العام الماضي ما أسفر عن مقتل 134 شخصاً.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.