مرآة البلد

غارات روسية ترتكب مجزرة في عقيربات بريف حماة الشرقي

واصلت المقاتلات الحربية الروسية الثلاثاء 16 أيار/ مايو 2017 غاراتها الجوية على المناطق السكنية المأهولة بالمدنيين في بلدة عقيربات بريف حماة الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، موقعة مجزرة راح ضحيتها مدنيين.

وقال ناشطون ميدانيون، إن الطائرات الحربية الروسية ارتكبت مجزرة في بلدة عقيربات إثر تنفيذها عدة غارات جوية بالصواريخ على الأحياء السكنية والمراكز الحيوية، ما أدى إلى مقتل خمسة عشر مدنياً جلهم عمال، وإصابة أكثر من 30 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة ما يرشح ارتفاع حصيلة الضحايا.

وأسفر القصف الجوي عن وقوع أضرار مادية كبيرة طالت المنشآت الخدمية والأبنية والممتلكات والسيارات.

وهرعت فرق الدفاع المدني إلى المكان المستهدف لرفع الأنقاض وانتشال الضحايا وإخراج العالقين من تحتها، ونقل المصابين إلى النقاط الطبية ذات الإمكانيات المحدودة.

هذا وسقط منذ يومين عدد من القتلى والجرحى المدنيين بينهم نساء وأطفال، إثر استهدافات جوية روسية طالت منازل المدنيين في القرى التابعة لناحية عقيربات بريف حماة الشرقي.

ويذكر أن مدن وبلدات بريف حماة، تتعرض بشكل شبه يومي لحملة مكثفة من القصف الجوي والمدفعي والصاروخي، استهدفت التجمعات السكنية والبنى التحتية بشكل عام، مخلفة ضحايا وجرحى مدنيين، فضلاً عن وخروج معظم منشآتها عن الخدمة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.