مرآة العالم

فرنسا: معركة الرقة ستنطلق في الأيام القادمة

قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان اليوم الجمعة 24 آذار/ مارس 2017، إنه من المرجح أن تبدأ معركة استعادة مدينة الرقة من تنظيم الدولة خلال الأيام القادمة، مؤكداً أن على التحالف الدولي مواصلة الضغط على التنظيم المتطرف في سوريا والعراق.

وأضاف لودريان لشبكة “سي إن نيوز” أنه “لطالما قالت فرنسا إن الرقة هدف رئيسي… اليوم يمكننا القول إن الرقة محاصرة وإن معركة الرقة ستبدأ في الأيام المقبلة” مشيراً إلى أن “قوات سوريا الديموقراطية” في الرقة، والقوات العراقية في الموصل سيجعلان “داعش” في موقع صعب.

وأوضح لودريان “ستكون معركة قاسية جداً لكن أساسية لأنه وبمجرد سيطرة القوات العراقية على أحد المعقلين والتحالف العربي الكردي على الآخر فإن داعش سيواجه صعوبة حقيقية في الاستمرار”.

واعتبر الوزير الفرنسي أن التنظيم وزعيمه، أبو بكر البغدادي، يواجهان “صعوبات اليوم”، ومن أجل ذلك “علينا مواصلة الضغوط”.

وتعتبر فرنسا إحدى الدول المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة دول عربية وغربية منذ عام 2014، حيث يساند طيران التحالف الدولي قوات سوريا الديمقراطية في حملة غضب الفرات التي تهدف لانتزاع مدينة الرقة من قبضة تنظيم الدولة، وتشهد المنطقة معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية التي أحرزت تقدماً ملحوظاً وسريعاً في المنطقة منذ بدء حملتها.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.