مرآة البلد

فصائل وفعاليات بنش تؤكد التزامها بهدنة المدن الأربعة

في بيان تم نشره اليوم الثلاثاء 7 آذار/ مارس2017، أكد المجلس المحلي لمدينة بنش وفصائل المعارضة في المدينة التزامهم بهدنة المدن الأربعة الموقعة مع الجانب الإيراني قبل أكثر من عام.

وتشمل الهدنة المدن الأربعة “مضايا، الزبداني – كفريا، الفوعة”، حيث يتعهد الطرفان (المعارضة والنظام) بوقف اطلاق النار والقصف على هذه المدن إلا أن الاتفاق شابه كثير من الخروقات من طرف النظام وميليشياته لذلك توعدت الفصائل في بيانها اليوم برد قوي في حال قام نظام الأسد بخرق الاتفاق من جديد، ووقع على البيان كلاً من “المجلس المحلي في مدينة بنش، هيئة تحرير الشام، فيلق الشام، أحرار الشام، كتيبة الشهيد إبراهيم قباني”.

وقال الموقعون: “ستقوم بالرد المؤلم على خروقات النظام واستهداف ثكناته العسكرية في الفوعة و كفريا بكافة الوسائل العسكرية المتاحة”.

وبعد إصدار البيان بساعات بادرت القوات الموالية للأسد في بلدتي كفريا والفوعة إلى استهداف مواقع المعارضة في محيط البلدتين بالقناصات سقط على إثره قتيل من مدينة بنش القريبة من الثكنتين المحاصرتين.

وكانت فصائل المعارضة المنضوية ضمن جيش الفتح قد أبرمت مع إيران اتفاقاً سمي باتفاق المدن الأربعة لوقف العمليات العسكرية في مضايا والزبداني بريف دمشق و كفريا والفوعة بريف إدلب، إلا أن قوات النظام وحلفائها قامت بخرق الاتفاق عشرات المرات ولم تنفذ أي من بنوده.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *