مرآة العالم

(فيديو+صور) محاولة اغتيال المخرج السوري محمد بايزيد في إسطنبول

تعرض المخرج السوري محمد بايزيد لمحاولة اغتيال مساء الثلاثاء 10 تشرين الأول/أكتوبر 2017 في اسطنبول بعد طعنه بالسكين في صدره.

وبحسب ما ذكر المصور سلامة عبدو وهو صديق بايزيد فقد أقدم مجهول ليلاً على مهاجمة المخرج الشاب في أحد شوارع اسطنبول ما أدى لإصابة محمد بطعنة في منطقة الصدر اخترقت جسمه وخرجت من الطرف الآخر، وعلى الفور قام باستدعاء سيارة الإسعاف التي حضرت وتم نقله إلى غرفة الطوارئ في أحد مستشفيات المنطقة بالقرب من موقع الهجوم.

وأضاف عبدو في بوست نشره على صفحته في فيسبوك وتناقلته غرف الواتس آب عبدو أنه زود الشرطة التركية التي حضرت إلى المكان بتفاصيل الحادثة ومكانها، إلا أنه أعلن عدم تمكنه من ذكر التفاصيل لدواعي أمنية.

وكان محمد بايزيد يلقي محاضرة قبل ساعات قليلة من محاولة الاغتيال تحت عنوان “فنّ صناعة الأفلام” في جامعة مرمرة في منطقة ألتونيزاد في الجزء الآسيوي من اسطنبول، حيث عرض ضمنها تريلر فيلمه الجديد “النفق” الذي يسلط الضوء على فظائع سجن تدمر

وتجدر الإشارة إلى أن المخرج محمد بايزيد درس فنون الإخراج في هوليوود وأخرج وأنتج عدة أفلام عن الثورة السورية، منها هاجر وأمريكانا وأورشينا ومدفأة ومؤخراً “النفق” الذي يروي قصة سجين عاش 20 سنة في غياهب سجن “تدمر السياسي سيئ الذكر والذي قتل فيه آلاف السوريين خلال الثلاثين سنة الماضية”(كما يصفه محمد بنفسه)، متذوقاً شتى أنواع التعذيب.

 

 

 

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.