مرآة العالم

(فيديو+صور) هل شاهدتم الرئيس السوداني عمر البشير يغني بصوته في جلسة طرب؟

تداولت وسائل إعلام سودانية ومواقع إلكترونية مقطع فيديو يظهر انسجام الرئيس السوداني عمر البشير، وتفاعله خلال جلسة طرب جمعته مع نخبة من الفنانين في بلاده خلال زيارة في الخرطوم للفنان البارز “حمد الريح” بعد خروجه من المستشفى إثر وعكة صحية تعرض لها الريح.

ورافق “البشير” في هذه الزيارة العديد من نجوم الفن في السودان وعدد من الشخصيات المقربة من البشير حيث طغت على الزيارة طابع الجلسة الاجتماعية الحميمية في إطار تبادل الزيارات بين الأصدقاء ونجوم المجتمع بحسب ما نقلت قناة أنغام الفضائية السودانية.

وقال الرئيس “البشير”، وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن تأثر بهذه الجلسة الطربية مع نجوم الفن في بلاده، رغم انشغاله بقضايا البلاد وأنه استعاد خلال الجلسة “ذكريات شبابه قبل أن يكون رئيساً, ذكريات الستينيات” معرباً عن فرحته بزيارة الفنان حمد الريح في منزله، وأنه استرجع ذكرياته في جزيرة توتي، مؤكداً أن السنين لم تؤثر على صوت الريح.

وأكد البشير أن : “بلاده مهتمة جداً بالثقافة والفن”، باعتبارهما من الركائز الأساسية لتوحيد الشعب السوداني وهويته.

وغنى “البشير” بصوته عندما اشتغلت الموسيقى وصدحت في أرجاء المكان ، وردد والبسمة على شفتيه، العديد من المقاطع الغنائية التي طرب بها الفنانون خلال الجلسة الاجتماعية، وكان أبرز تلك المقاطع، أغنية “بين اليقظة والأحلام” للفنان حمد الريح، وهي إحدى أكثر الأغاني شعبية في السودان.

ويعرف عن البشير عشقه الكبير للغناء والطرب، حيث كان يضيف على خطاباته الجماهيرية فقرات لم تخلو من الرقص والتفاعل مع مواطنيه، وبشكل خاص خلال حفلات الحملات الانتخابية، حتى قيل إن ذلك ما يعبر عن بساطة وتواضع البشير.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.