مرآة العالم

(فيديو) ماكرون يمسك بيد الحريري بحرارة مرحباً: أهلاً وسهلاً

غرد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على حسابه الرسمي في تويتر مرحباً برئيس حكومة لبنان المستقيل سعد الحريري، ظهر السبت 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 , حيث نشر مقطع فيديو قصير للقائه الحريري , وكتب ماكرون معلقاً على الفيديو بالأحرف اللاتينية عبارة الترحيب العربية “أهلاً وسهلاً”.

وبحسب ما ظهر في الفيديو يصعد ماكرون والحريري الأدراج في قصر الرئاسة الفرنسية الإليزيه في باريس، وأمسك ماكرون بيد الحريري مرحباً، وهما يتحادثان معاً .

يشار إلى أن الحريري وصل إلى باريس صباح السبت قادماً من الرياض التي أعلن منها استقالته في الرابع من نوفمبر الماضي في كلمة هاجم فيها تدخلات إيران وحزب الله في المنطقة.

وكان في مقدمة مستقبلي الحريري عند مدخل قصر الإليزيه السبت الرئيس ماكرون حيث قام بمعانقته بحرارة قبل أن يلتقط لهما المصورون صورة تذكارية أمام الصحفيين والإعلاميين, وانضم إلى الحريري البالغ 47 عاماً، زوجته لارا وابنه البكر حسام إلى مأدبة الغداء مع ماكرون وزوجته بريجيت.

وكانت الرئاسة اللبنانية قد أعلنت في وقت سابق السبت أن ماكرون اتصل قبل استقبال الحريري، بالرئيس اللبناني ميشال عون الذي أكد لماكرون أن الحريري “سيكون في بيروت في 22 نوفمبر، يوم عيد الاستقلال اللبناني”.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الفرنسي قد وجه يوم الجمعة الدعوة للحريري من أجل السفر مع أسرته إلى باريس موضحاً أنها دعوة “صداقة للتباحث واستقبال رئيس حكومة بلد صديق” وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس التي لفتت إلى أنه سيستقبل الحريري “بالتشريفات المخصصة لرئيس حكومة لبنان لأن استقالته لم تقبل في بلاده بعد بما أنه لم يعد إليها”.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *