مرآة العالم

في اجتماعها مع أردوغان ميركل: قررنا استقبال 500 لاجئ شهرياً من تركيا

شددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على أهمية الاتفاق الأوروبي التركي المتعلق باللاجئين معلنة أن بلادها موافقة على استقبال 500 لاجئ شهرياً من تركيا.

وقالت ميركل في اجتماع لها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الخميس 2/2/2017:“لقد قررنا الآن استقبال 500 لاجئ شهرياً، كي نكون متعاونين هنا في بعض الحالات الخاصة” دون الإفصاح عن تفاصيل ذلك القرار.

وأشارت ميركل إلى “سياسة تركيا في استقبال اللاجئين مؤكدة على أهمية الاتفاق التركي الأوروبي الخاص باللاجئين وأنه يجب الوفاء بمقتضيات هذا الاتفاق من قبل جميع الأطراف”.

وأوضحت المستشارة الألمانية أن “الأموال المتفق عليها وفق هذا الاتفاق سوف تعود للتدفق، وإن كانت بوتيرة لاتصل إلى مستوى طموحات تركيا”.

وكانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عبرت للرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اجتماعهما أمس الخميس في أنقرة عن قلقها إزاء حرية التعبير في تركيا. مؤكدة أن “فصل السلطات وحرية التعبير يجب أن يكونا مضمونين” في التعديل الدستوري الذي يريده أردوغان ويفترض أن يعرض على استفتاء في نيسان/أبريل.

بينما دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تطبيق النظام الرئاسي في تركيا معتبراً أنه لا يمكن الحديث عن إلغاء الفصل بين السلطات الذي تتخوف منه المعارضة.

وقد وصلت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” إلى العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية هي الأولى إلى نركيا بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في منتصف تموز الماضي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *