مرآة البلد

قائد حركة أحرار الشام يعلن النفير العام لإيقاف تقدم الميليشيات الموالية في ريف حلب الجنوبي

دعا قائد حركة “أحرار الشام” الإسلامية اليوم الجمعة في بيان له، مقاتلي المعارضة السورية إلى التوحد و التوجه إلى جبهات ريف حلب الجنوبي.

و قال “مهنّد المصري” في البيان الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي و اطلع موقع “مرآة سوريا” على نسخة منه:”إلى أبطال الشام وحراسها ، يامن ارتوت أرض الشام بدمائكم الطاهرة وشهدت أرضها بطولاتكم التاريخية، لقد حشدت لكم إيران مع ذيولها من ميليشيات النظام الأسدي المجرم وحزب الشيطان تساندهم طائرات العدوان الروسي الغاشم وقد ألقوا في الميدان آخر ما عندهم بعد أن جمعوا وحشدوا وتآمروا على هذا الشعب العظيم، أتوا جميعا يريدون احتلال أرضنا وانتهاك أعراضنا والنيل من ديننا”.

و جاء في البيان:”اليوم نحن أمام معركة وجود ومعركة تحرير، فإما أن نكون أو لا نكون، فالله الله يا أسود الشام وأبطالها أن ينالوا مبتغاهم وفينا عرق ينبض.
وعليه فإننا نعلن من هذه الساعة “النفير العام” لكل أبناء الحركة قيادة وأفراد ، ونحرض شعبنا الثائر وعموم فصائلنا المجاهدة للنفير والقتال وإنقاذ ريف حلب الجنوبي ..

فعلى كل أخ -من غير المرابطين على الجبهات- التنسيق مع قيادة لوائه والتوجه الفوري لريف حلب الجنوبي لرد صيال المحتلين ، وعلى جميع قادة الألوية التواجد في غرفة العمليات لتنسيق العمل ، وإننا والله منصورون ، وإلى دمشق سائرون ، ولن يكسبوا من جولتهم هذه إلا المزيد من التوابيت والآليات المحترقة”.

يذكر أن الميليشيات الموالية للنظام تمكنت من السيطرة على عدّة بلدات و قرى هامّة في ريف حلب الجنوبي بعد معارك عنيفة مع قوات المعارضة، و أظهرت صور بثتها وسائل إعلام مؤيدة قيادة زعيم ميليشيا فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” لهذه المعارك.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.