مرآة البلد

قتلى في صفوف قوات النظام وميليشياته في معارك درعا

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة للمعارضة في بيان لها اليوم الجمعة 16 حزيران/يونيو 2017، عن قتلها سبعة عناصر لقوات النظام وميليشياته المساندة له بعد اشتباكات بين الطرفين في مدينة درعا.

وحسب البيان الذي نشرته الغرفة على مواقع التواصل الاجتماعي فإنها استطاعت قتل 5 من الميليشيات المساندة للنظام منهم إيراني و3 أفغان وأحد الشيعة اللبنانيين، تم نشر صورهم وأسماؤهم في البيان.

هذا وقد كثفت قوات النظام قصفها الجوي لمناطق درعا وريفها، فقد تم استهداف درعا البلد بعدة غارات من الطيران الحربي، في حين ألقى الطيران المروحي 14 برميلاً متفجراً على المنطقة ترافق ذلك مع قصف درعا البلد بصواريخ أرض- أرض من نوع فيل ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين الذي نزح أغلبهم من المدينة.

أما ريف درعا فقد قصفت قوات النظام والمليشيات التابعة لها بلدة طفس، بريف درعا الأوسط بالمدفعية الثقيلة، بينما استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ بلدة اليادودة بريف درعا الغربي دون ورود أنباء عن سقوط قتلى أو جرحى.

أما منطقة اللجاة شمالي شرق درعا فقد تعرضت لأربع غارات جوية من طيران النظام، وردت فصائل المعارضة على غارات طيران النظام، بقصف المربع الأمني أحد أكبر تجمعات قوات النظام في مدينة درعا بعشرات الصواريخ والقذائف.

كما أعلن جيش الثورة التابع لفصائل المعارضة اليوم الجمعة، عن إسقاط طائرة استطلاع تابعة لقوات النظام شرق درعا وبث صوراً لحطامها.

هذا وتشتد المعارك بين قوات النظام وفصائل المعارضة على جبهة درعا البلد حيث تحاول قوات النظام بسط سيطرتها على كامل المدينة بعد الخسائر التي منيت بها وسيطرة المعارضة على حي المنشية في المدينة، يرافق حملتها البرية حملة جوية واسعة تطال درعا وريفها بشكل يومي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.