مرآة البلد

قتلى لتنظيم الدولة باشتباكات مع قسد في أحياء الرقة

استمرت الاشتباكات اليوم السبت 17 حزيران /يونيو 2017، بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في أحياء مدينة الرقة، في محاولة من الأولى السيطرة على المزيد من الأحياء داخل المدينة.

وقال ناشطون ميدانيون، إن اشتباكات عنيفة تدور منذ يوم أمس الجمعة حتى اليوم في حي البياطرة شرقي الرقة، وحيي البريد وحطين غربي المدينة، كما دخل مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية حي القادسية غربي مدينة الرقة.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل العديد من عناصر تنظيم الدولة، كما حاول التنظيم شن هجوم على نقاط تمركز قوات سوريا الديمقراطية حيث بدء هجومه بارسال عربتين مفخختين تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من تدميرها قبل أن تصل إلى أهدافها.

من جهة أخرى شنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات جوية استهدفت فيها حي المنصور في مدينة الرقة، ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين.

كما قتل مدنيين اثنين بانفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية جعيدين التابعة لبلدة المنصورة في ريف الرقة الغربي، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وكانت قد أعلنت يوم أمس قوات سوريا الديمقراطية، التي تهيمن عليها الميليشيات الكردية أنّ حملتها على مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الرئيس في سوريا، أدت إلى مقتل نحو 312 عنصرًا، فيما سقط 15 فقط من مقاتلي القوات.

و قالت القوات في مؤتمر صحفي، إنّها تمكنت خلال الأيام العشرة الماضية من السيطرة على 4 أحياء داخل مدينة الرقة، بالإضافة إلى قرية مهجورة و معمل السكر و الفرقة 17 شمال المدينة، و قلعة تاريخية إلى الغرب منها.

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.