مرآة البلد

قتلى لتنظيم الدولة باشتباكات مع قسد في ريف الرقة

شن تنظيم الدولة اليوم الثلاثاء 9 أيار/ مايو 2017 هجمات بالأسلحة الثقيلة على الحي الأول في مدينة الطبقة بريف الرقة لاستعادته حيث دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية، والتي أسفرت عن مقتل العديد من عناصر تنظيم الدولة.

وقال ناشطون ميدانيون، إن اشتباكات عنيفة دارت ، بين تنظيم الدولة وقسد في الحيين الأول والثاني في مدينة الطبقة، منذ يوم أمس وحتى ظهر اليوم الثلاثاء.

حيث تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من قتل أكثر من عشرين عنصراً لتنظيم الدولة بالإضافة إلى الاستيلاء على كمية من الأسلحة والذخائر.

وبالتزامن مع الاشتباكات شنت طائرات التحالف الدولي اليوم عدة غارات جوية استهدفت فيها الحيين الثاني والثالث في مدينة الطبقة ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى المدنيين.

ويذكر أن قوات غضب الفرات تمكنت من تحرير الحي الأول من مدينة الطبقة يوم أمس الاثنين، والفصل بين الأحياء الجديدة الثلاثة للمدينة وسد الفرات بعد اشتباكات عنيفة.

وتشهد القرى والبلدات الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة قصفاً مدفعياً وصاروخياً مكثفاً من قبل قوات سوريا الديمقراطية والقوات الأمريكية البرية المتواجدة في ريفي الرقة ودير الزور بالإضافة إلى مساندة جوية من طيران التحالف الدولي ما يوقع عشرات المدنيين من أهالي تلك المناطق ضحية ذلك القصف.

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.