مرآة البلد

قتلى للنظام إثر محاولة تقدم فاشلة له في ريف حمص الشرقي

 

دارت اشتباكات اليوم الأحد 25 كانون الأول /ديسمبر 2016، بين قوات النظام من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى، على أطراف ناحية جب الجراح الموالية في الريف الشرقي لمدينة حمص في محاولة فاشلة من قوات النظام التقدم في المنطقة ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر النظام.

وقال ناشطون ميدانيون، إن قوات النظام شنت هجوماً مباغتاً مدعومة بغطاء جوي روسي إضافة لقصف مدفعي وصاروخي كثيف مصدره مدفعية قوات النظام في مكسر الحصان وبلدة جب الجراح حيث دارت اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم الدولة على عدة جبهات في ناحية جب الجراح الموالية شرقي حمص.

و تركزت الاشتباكات على محاور مكسر الحصان وأبو العلايا وخطاب وأدت لمقتل 9 عناصر من قوات النظام إضافة لجرح أكثر من 16 آخرين.

وأضاف ناشطون أن 3 مدنيين قتلوا وأصيب 3 آخرون جراء قصف شنه تنظيم الدولة على القرى الخاضعة لسيطرة قوات النظام بصواريخ الغراد والصواريخ محلية الصنع.

كذلك شنت طائرات حربية روسية غارات على قرى أم الصهاريج ورحوم وغزيلة الخاضعة لتنظيم الدولة ما أدى لمقتل مدنيين وإصابة آخرين إضافة لمقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.

ويذكر أن تنظيم الدولة قد انسحب من قرى خطاب والمزار وتل الحديد يوم أمس السبت نتيجة كثافة الغارات الجوية الروسية لتعود قوات النظام وتفرض سيطرتها عليها من جديد.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.