مرآة البلد

قتلى وجرحى بقصف جوي للتحالف الدولي على الرقة

شنت طائرات التحالف الدولي اليوم الثلاثاء 23 أيار/ مايو 2017، عدة غارات جوية استهدفت فيها قرى وأحياء في مدينة الرقة، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى بالإضافة إلى سقوط عدد من عناصر تنظيم الدولة.

وقال ناشطون ميدانيون، إن خمسة مدنيين قتلوا وأصيب أربعة آخرون تم نقلهم إلى النقاط الطبية في القرية، جراء قصف جوي طال قرية كديران بريف الرقة الغربي.

كذلك استهدف القصف الجوي حي الدرعية غربي مدينة الرقة ما أدى إلى مقتل عنصر لتنظيم الدولة، بالإضافة إلى مقتل امرأة وإصابة عدد من المدنيين.

وأغارت طائرات التحالف الدولي على حي المشلب ما أسفر عن مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة وإصابة آخرين.

من جهة أخرى، واصلت قوات سوريا اليوم معاركها في ريف الرقة ضد عناصر تنظيم الدولة.

وقال ناشطون، إن مقاتلي غضب الفرات واصلوا تقدمهم في ريف الرقة الشرقي، وتمكنوا من السيطرة على قرية بير حمد، بعد قتل 21 عنصراً للتنظيم.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، أنها “حررت قرية بير حمد بالريف الشرقي لمدينة الرقة، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة موضحة أنها دمرت عربتين مفخختين”.

كما أكدت الميليشيات الكردية أنها استطاعت التقدم في عدة نقاط من بلدة حمرة ناصر التي تدور فيها اشتباكات مع تنظيم الدولة منذ فجر اليوم.

والجدير بالذكر، أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة تستعد خلال الأيام القادمة لاقتحام مدينة الرقة المعقل الرئيسي لتنظيم الدولة في سوريا.

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.