مرآة البلد

قتلى وجرحى بينهم عناصر من تنظيم الدولة عقب غارات جوية على مدينة الرقة

نفذت طائرات التحالف الدولي الأحد 2 نيسان/ أبريل 2017 غارات جوية على مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، مواصلة ارتكابها المجازر وقتل المدنيين.

وقالت مصادر، إن طائرات التحالف الدولي شنت عدة غارات جوية على فندق الفروسية وحي الثكنة في مدينة الرقة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم عنصر من تنظيم الدولة، وجرح آخرين جلهم مدنيين.

وأغارت طائرات التحالف على عدة أحياء في مدينة الطبقة، مستهدفة أسواقاً ومنشآت صحية وتجمعات للمدنيين، ورافق الغارات الجوية قصفاً مدفعياً، ما أسفر عن حدوث دمار طال الممتلكات العامة والخاصة،

وانفجر لغم من مخلفات تنظيم الدولة في قرية خنيز، ما أدى إلى مقتل شخص، فيما قام عناصر التنظيم بجلد شاب بالقرب من جامع النور بتهمة التدخين.

وتعرض حي الفردوس يوم أمس لقصف جوي من قبل طائرات التحالف، أدى إلى وقوع مجزرة راح ضحيتها خمسة قتلى بينهم سيدة وطفلها، إضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.

ويذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة الرقة، شهدت حملة مكثفة من القصف الجوي من قبل طائرات التحالف الدولي، استهدفت تجمعات سكنية وسيارات مدنية وسدود وجسور ومحطات لتوليد الكهرباء وأخرى لتنقية المياه، متسببة بمقتل أكثر من ستمئة مدني ووقوع أضعاف هذا العدد جرحى، في ظل غياب إعلامي ملحوظ.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.