مرآة البلد

قتلى وجرحى لقسد وتنظيم الدولة باشتباكات في الطبقة

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الخميس 4 أيار/ مايو 2017، من التصدي لهجوم شنه تنظيم الدولة على العديد من أحياء مدينة الطبقة في ريف الرقة، حيث دارت اشتباكات بين الطرفين سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وقال ناشطون ميدانيون، إن مقاتلي غضب الفرات تمكنوا من التصدي لهجوم تنظيم الدولة على قرية الصفصافة شرقي مدينة الطبقة، في حين تستمر الاشتباكات داخل المدينة في الحي الأول والثاني والثالث إلى جانب قريتي سحل الخشب والحكمة شمال وغرب الرقة، كما أسفرت الاشتباكات عن مقتل وجرح العديد من عناصر تنظيم الدولة.

وأضاف الناشطون أن ثلاثة من عناصر قسد قتلوا وأصيب أربعة آخرون جراء استهداف عربتهم بصاروخ موجه في منطقة الصناعة على الأطراف الجنوبية للحي الأول، في حين قتل عنصران آخران برصاص قناصة التنظيم في الحي الثاني.

وكانت قد أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة يوم أمس عن إصابة 5 من مسلحي الـPKK وإحراق سيارة رباعية الدفع إثر قصف من طائرة مسيرة على قريتي سحل الخشب والحكمة شمال وغرب الرقة.

ويسعى تنظيم الدولة منذ أيام على استعادة السيطرة على أحياء خسرها في الطبقة، كما يشن هجمات متفرقة على مواقع ‹قسد› في ريف الرقة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *