مرآة البلد

قتلى وجرحى مدنيون بقصف جوي على الجعابات بريف حلب الشرقي

واصلت المقاتلات الجوية الاثنين 15 أيار/ مايو 2017 استهدافاتها الجوية على مدن وبلدات بريف حلب الشرقي الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة، ما أسفر عن وقوع ضحايا وجرحى في بلدة الجعابات.

وقال ناشطون ميدانيون، إن الطائرات المروحية ألقت عدة براميل متفجرة على الأحياء السكنية والمراكز الحيوية في بلدة الجعابات والمزرعة الأولى في مدينة مسكنة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين، إضافة إلى وجود عالقين تحت الأنقاض.

وبحسب ما أفاد الناشطين، فإن القصف الجوي أدى إلى حدوث دمار واسع طال حياً بأكمله، إضافة إلى تهدم أجزاء عديدة من جامع الهداية ومدرسة المزرعة.

وسارعت فرق الدفاع المدني إلى الأماكن المستهدفة لرفع الأنقاض وانتشال الضحايا وإخراج العالقين من تحتها، ونقل المصابين إلى النقاط الطبية ذات الإمكانيات المحدودة.

كما شنت الطائرات الحربية أكثر من 25 غارة جوية على التجمعات السكنية في مدينة مسكنة ومحيطها، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في النقاط المستهدفة.

هذا وسقط خلال الأسبوع الماضي أكثر من عشرة مدنيين بينهم أطفال إثر انفجار ألغام أرضية من مخلفات تنظيم الدولة، حيث قام وضعها قبيل خروجه من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرته.

ويذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة، تشهد حملة جوية مكثفة من قبل طائرات تابعة للنظام وأخرى لحليفتها روسيا، وترافق ذلك مع محاولات هجومية لاقتحام جبهات ريف حلب الشرقي.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.