مرآة العالم

قرار هام للمستثمرين الكويتيين والأجانب في تركيا

قررت السلطات التركية اليوم الجمعة 7 تموز/يوليو 2017 منح المستثمرين الأجانب بمن فيهم الكويتيين الإقامة لمدة ثلاث سنوات.

وأعلن وزير التنمية التركي، لطفي علوان، خلال اجتماع لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية التركية برئاسة النائب الكويتي جمعان الحربش، في أنقرة موافقة حكومة بلاده على منح المستثمرين الأجانب بمن فيهم الكويتيين إقامة لمدة ثلاث سنوات بحسب موقع ترك برس.

وأضاف علوان إن الحكومة التركية قررت أيضاً إلغاء قيمة الضريبة المضافة والبالغة نسبة 18 في المئة للمستثمرين الأجانب بمن فيهم الكويتيين منذ يونيو الماضي.

وأشار علوان إلى أن الحكومة التركية تدعم الشباب الكويتيين الذين يرغبون بالاستثمار في تركيا معرباً عن استعداد بلاده لإنشاء آلية لملتقى الشباب التركي الكويتي للقيام بالاستثمارات في كلا البلدين وإقامة معارض لمجلس المصدرين الأتراك في الكويت.

بدوره قال النائب الكويتي الحربش إن الوفد اطلع على التجربة التركية في التنمية وبحث مشاريع الاستثمارات الكويتية في تركيا والاستثمارات التركية في الكويت، معتبرا أن تنفيذ مشروع توسعة مطار الكويت الدولي من قبل شركة تركية يعد بوابة للمشاريع التنموية الكبرى في الكويت

وكان الوزير التركي قد وعد بدراسة المقترح مع وزير الداخلية وتزويد الجانب الكويتي بنتائج بحث هذا الموضوع والاتفاق على إنشاء حلقة تواصل دائمة عن طريق لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية التركية وسفارة الكويت في أنقرة.

يذكر أن العلاقات التركية الخليجية تشهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة إذ وقعت الحكومة التركية على عدد كبير من الاتفاقيات بين دول خليجية وقطر تتعلق بجوانب اقتصادية وسياحية واستثمارية مختلفة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *