مرآة البلد

قسد تتقدم شمالي الرقة وتسيطر على مقر عسكري لتنظيم الدولة

تمكنت قوات سورية الديمقراطية (قسد) اليوم الجمعة 12 أيار/ مايو 2017، من إحراز تقدم جديد شمالي مدينة الرقة لتبسط سيطرتها على قرية جديدة ومقر عسكري لتنظيم الدولة في المنطقة.

وقالت وحدات حماية الشعب الكردية (YPG) على حسابها في فيسبوك: “إن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين في قريتي الرافقة والأنصار التابعتين لمدينة الرقة، مساء أمس الخميس، أسفرت عن سيطرة قسد على الرافقة، وسط استمرار الاشتباكات في محيط الأنصار”.

وأضاف البيان أن معارك مماثلة دارت في محيط قرية خربة خان شمالي الرقة، سيطرت خلالها قسد على مقر تدريب عسكري للتنظيم، حيث سقط عدد كبير من مقاتلي تنظيم الدولة، في مقابل سقوط أحد عناصر قسد نتيجة انفجار لغم أرضي، حسب البيان.

وأعلنت قسد يوم أمس الخميس سيطرتها على قرية الجلاء غربي مدينة الرقة تحت غطاء جوي من التحالف الدولي، حيث أسفرت المعارك عن مقتل ثلاثة عناصر لها وجرح آخرين، إثر استهدافهم بصاروخ موجه عند مزرعة ميسلون قرب القرية.

يذكر أن قسد استطاعت قبل يومين بسط سيطرتها على كامل مدينة الطبقة وسد الفرات لتنتزع من تنظيم الدولة ثاني أكبر مدينة في محافظة الرقة، مع استمرار عملية غضب الفرات في مرحلتها الرابعة والتي تهدف للسيطرة على ريف الرقة الشمالي، وإطباق الحصار على مدينة الرقة المعقل الأكبر للتنظيم في سوريا.

 

 

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.