مرآة البلد

قسد تسيطر على نقاط إستراتيجية في الرقة وسط أوضاع إنسانية مأساوية يعيشها المدنيون

واصلت قوات سوريا الديمقراطية , اليوم الثلاثاء 13 حزيران/يونيو 2017، تقدمها على حساب تنظيم الدولة وسيطرت على عدة أحياء ونقاط إستراتيجية جديدة داخل مدينة الرقة وسط قصف جوي وصاروخي على مواقع تنظيم الدولة والأحياء السكنية في المدينة.

وأفاد ناشطون بأن معارك عنيفة دارت بين مقاتلي قسد وعناصر تنظيم الدولة في أحياء مدينة الرقة وبدعم طيران التحالف الدولي تمكنت قسد من الوصول إلى أحياء كلية العلوم، وشارع 23 شباط، وحي صناعة، والسور الأثري، وسيف الدولة، والسكن الشبابي، إضافة إلى الأجزاء الغربية من حي حطين، وشمال شارع تل أبيض.

وأضاف الناشطون أن قوات قسد أطبقت حصاراً على تنظيم الدولة في صوامع الحبوب شمالي الرقة بعد سيطرتها على هذه الأحياء الإستراتيجية.

وأشار الناشطون إلى أن عناصر تنظيم الدولة يتراجعون في أحياء المدينة على وقع ضربات التحالف الدولي وقذائف قسد المكثفة على أماكن تواجدهم ما يجبرهم على الانسحاب وترك مواقعهم.

وقالت مصادر أهلية من الرقة إن المدينة تعيش أوضاعاً إنسانية متدهورة نتيجة نقص الدواء والكوادر الطبية وانقطاع المياه والكهرباء والانترنت وافتقار للمواد الغذائية والتموينية.

وتقوم الميليشيات الكردية بنقل السكان المدنيين في حي المشلب وأجزاء من حي الصناعة إلى مخيم عين عيسى بشكل إجباري بحجة تفتيش وتمشيط المنازل في الحيين المحررين بعد طرد تنظيم الدولة منهما بينما يقول الأهالي إن عمليات تعفيش المنازل ستبدأ في الحيين المذكورين.

ويكثف طيران التحالف الدولي من غاراته الجوية على أحياء مدينة الرقة والمناطق القريبة من محاور الاشتباكات بين تنظيم الدولة والميليشيات الكردية متسبباً بوقوع المجازر بحق المدنيين.

يذكر أن قسد أطلقت يوم الثلاثاء الماضي المعركة الكبرى لتحرير الرقة من تنظيم الدولة بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.