مرآة العالم

قطر: نكتفي بالشحنات التركية حالياً ولسنا بحاجة إلى مساعدات روسيا وإيران

أكدت قطر أنها تكتفي حالياً بالشحنات الغذائية التي ترسلها تركيا وأنها ليست بحاجة لمساعدات روسيا وإيران.

جاء ذلك في تصريح لـ “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني” وزير الخارجية القطري لقناة 24 الروسية اليوم الاثنين 12 حزيران/يونيو 2017 موضحاً خلال اللقاء أنّ كلّا من روسيا وإيران عرضتا على بلاده المساعدة، مؤكدا أنّ قطر في الوقت الحالي، ليست بحاجة لمساعدة البلدين.

وقال وزير الخارجية القطري: “إيران -كما الدول الصديقة الأخرى- اقترحت المساعدة علينا، وروسيا بدورها مستعدة للمساعدة، ولكن قطر في الوقت الحالي ليست بحاجة إلى هذه المساعدات، إذ نكتفي الآن بالشحنات التي تتم عن طريق تركيا وغيرها من الدول الأخرى”.

وبلغت كميّة المواد والمنتجات الغذائية المُرسلة عبر الشحن الجوي إلى قطر، خلال 5 أيام، ألف طن وبلغ عدد طائرات الشحن، التي انطلقت من مطار “عدنان مندريس” في ولاية إزمير التركية، والمحملة بالمنتجات الغذائية باتجاه دولة قطر، 15 طائرة فيما بلغت القيمة الإجمالية للمواد الغذائية المُرسلة، ما يقارب 5 ملايين ليرة تركية، أي بما يعادل مليون و4 مئة و11 ألف دولار أمريكي.

وكان أبرز المنتجات الغذائية المرسلة إلى قطر الحليب، ومشتقّاته، مثل اللبن والعيران والحليب الطازج اليومي والبيض، والدقيق، ولحم الدجاج.

وأقبل القطريون والمقيمون في قطر على شراء المنتجات التركية بعد إطرائهم عليها وإعجابهم بمذاقها وطعمها المميز.

وجاء قرار تركيا إرسال تلك المساعدات إلى قطر تعبيراً عن دعمها لدولة قطر على خلفية قطع عدة دول علاقاتها مع قطر بتهمة دعم الإرهاب الأمر الذي رفضته قطر مؤكدة أنها تعرضت لحملة افتراءات وفبركات تهدف لإخضاعها للوصاية وثنيها عن مواقفها الوطنية.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق