مرآة البلد

قوات المعارضة تحبط هجوماً لقوات النظام على حي القابون الدمشقي

تصدت قوات المعارضة السورية اليوم الأربعاء 3 أيار/مايو 2017 لمحاولة قوات النظام المدعومة بالميليشيات الأجنبية الموالية لها التقدم على جبهة حي القابون بريف العاصمة دمشق إثر هجوم واسع شنته تلك القوات.

وأفاد ناشطون ميدانيون بأن قوات النظام المدعومة بالميليشيات الإيرانية واللبنانية شنت هجوماً واسعاً من عدة محاور على مواقع ونقاط تمركز قوات المعارضة في حي القابون وبدأت بالتمهيد المدفعي والصاروخي ثم دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين وسط تبادل القصف واستخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة وتمكن مقاتلو المعارضة من صد الهجمات وإجبار القوات المهاجمة على التراجع إلى مواقعها بعد تكبيدها خسائر عسكرية وبشرية كبيرة.

وأعلنت مصادر في المعارضة السورية أمس الثلاثاء تمكنها من 3 دبابات وجرافة إضافة إلى قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام وميليشياته.

وتحاول قوات النظام بدعم جوي وصاروخي اقتحام حي القابون الدمشقي والسيطرة عليه بهدف إبعاد مقاتلي المعارضة عن العاصمة أو إخضاعهم للتوقيع على اتفاق مصالحة.

يذكر أن قوات المعارضة تمكنت من التصدي للعديد من المحاولات الهجومية لقوات النظام على حي القابون رغم مساندة الطائرات الروسية وراجمات الصواريخ والمدفعية لقواتها واستطاعت قوات المعارضة تكبيد تلك القوات عشرات القتلى والجرحى بالإضافة لتدمير آليات عسكرية واغتنام أسلحة وذخيرة.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.