مرآة البلد

قوات المعارضة تحرر بلدة الزارة في ريف حمص الشمالي

تمكنت قوات المعارضة السورية الخميس 12 أيار/مايو 2016 من السيطرة على قرية “الزارة” في ريف حمص الشمالي بعد اشتباكات دامت ساعات مع قوات الأسد و ميليشياته الموالية.

و قال “معتز رحمة” مراسل مرآة سوريا في حمص إنّ غرفة عمليات ريف حمص الشمالي أطلقت معركة “الثأر لحلب” بهدف السيطرة على قرية الزارة و محيطها، و تأمين الطريق الذي يصل بلدات الريف الشمالي بمنطقة الحولة.

و نقل مراسلنا عن أحد القادة الميدانيين المشاركين في المعركة قوله إنّ: “الثوار سيطروا بالكامل على قرية الزارة، وتمكنوا من قتل أكثر من 15 عنصرًا للنظام و شبيحته، كما تم أسر آخرين”.

بدورها شنّت الطائرات الحربية غارات جوية مكثّفة على القرية بعد سيطرة قوات المعارضة عليها، ما تسبب بمقتل عدد من الأسرى الذين تم إلقاء القبض عليهم أثناء المعارك المندلعة منذ فجر اليوم.

و حرر مقاتلو المعارضة 3 حواجز كانت تشكل الخط الدفاعي الأول عن القرية التي تتخذها الميليشيات الموالية للنظام مركزًا لعمليات الهجوم على البلدات المحررة، قبل أن يتقدموا و يفرضوا سيطرتهم على القرية بالكامل.

و قال مراسلنا:”سيطرت قوات المعارضة على دبابة و عربة BMB و على عدد من صناديق الذخائر و الأسلحة التي كانت بحوزة مقاتلي النظام في الحواجز و داخل القرية”.

و كان جيش النظام مدعومًا بمقاتلين يتبعون لميليشيات محلية و أجنبية، قد بدأ حملة عسكرية على المنطقة التي تصل ريف حمص الشمالي بريف حماه الجنوبي أواخر العام الماضي، تمكنت قوات المعارضة السورية من إفشال أهدافها.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.