مرآة البلد

قوات المعارضة تحرر قريتي بلحسين و أرزة و تلة الشيحة في ريف حماه

أعلنت قوات المعارضة السورية عن إحكام السيطرة على قرى و نقاط جديدة في ريف حماه الشمالي، في اليوم الثاني من انطلاق معركة و قل اعملوا.

و قالت حسابات تابعة للفصائل المشاركة بالمعركة إنّه تم تحرير قريتي بلحسين و أرزة إضافة إلى تلة الشيحة بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد.

و كانت المعارضة قد تمكنت بالأمس من تحرير بلدة خطاب بالكامل مع رحبة الدبابات الموجودة فيها، إضافة إلى أكثر من 20 نقطة وحاجزًا في ريف حماه الشمالي.

و تأتي معركة ريف حماه التي أخذت اسم “وقل اعملوا” تزامنًا مع أخرى هامة تدور داخل دمشق، استطاعت تحقيق تقدم ميداني غير مسبوق بالسيطرة على كراجات العباسيين و رصد ساحة العباسيين و شارع فارس الخوري ناريًا.

و كان مراسل مرآة سوريا في حمص، قد قال إنّ نظام الأسد استدعى مؤازرات عسكرية عاجلة من المدينة لرأب الصدع و الانهيار الذي حدث في ريف حماه.

و ترنو المعارضة السورية إلى السيطرة على جبل زين العابدين و مطار حماه العسكري، و بالتالي تحقيق أفضلية ميدانية استغلالًا لموقع الجبل الاستراتيجي و اطلالته على عدد كبير من القرى المؤيدة للنظام، و التي تعتبر خزانًا بشريًا داعمًا لجيش الأسد و ميليشيات الدفاع الوطني.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *