مرآة البلد

قوات المعارضة تدرب 200 مقاتل على أساليب وفنون القتال شمال حلب

قامت فرقة «الحمزة» التابعة للجيش السوري الحر ،يوم الثلاثاء 23 أيار/مايو 2017، بتخريج الدفعة الأولى من المقاتلين في معسكر فرسان الحمزة ,المقام في منطقة الراعي بريف حلب الشمالي.

أعلنت الفرقة ,أنها خرجت دفعة المقاتلين الأولى من معسكر فرسان الحمزة ,والتي تدرب فيها 200 مقاتل لمدة شهر واحد ,اطلعوا من خلالها على فنون القتال في حالة الاشتباكات ,وأساليب القتال ,والفنون الحديثة للقتال أيضاً وكذلك استخدام الأسلحة الخفيفة.

وقالت مصادر في الفرقة :إن الهدف من إقامة هذا المعسكر ,هو رفع الجاهزية والقدرة القتالية لمقاتلي المعارضة في المعارك ,والتصدي لقوات النظام والميليشيات الموالية لها ,مبينة أنهم سيتوزعون على مختلف جبهات القتال في القرى والمناطق الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة في ريف حلب الشمالي.

وكشفت قيادة فرقة الحمزة أنها بصدد إقامة المزيد من الدورات القتالية ومعسكرات بهدف رفع الكفاءة القتالية لمقاتلي المعارضة.

وكانت ألوية الحمزة وذي قار و رعد الشمال ومارع الصمود والمهام الخاصة قد أعلنت في نيسان/أبريل الماضي عن تشكيل “فرقة الحمزة” قوات خاصة، لمحاربة نظام اﻷسد و”أعوانه” في إشارة لتنظيم “الدولة.

يذكر أن قوات المعارضة تمكنت في آب الماضي من السيطرة على بلدة الراعي بريف حلب الشمالي بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الذي فشل في صد ضربات المعارض ما أجبره على مغادرة البلدة بعد تكبيده خسائر في العتاد والأرواح.

الوسوم
العطار التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *